Makanak Business Solutions

مستقبل العمل في المساحات المشتركة

مستقبل العمل في المساحات المشتركة

مستقبل العمل في المساحات المشتركة هذه الأماكن التي تقدم تجربة جديدة في عالم الأعمال وتوفر لمستخدميها أجواء مريحة وهادئة للعمل والاستذكار، الجميع الآن خاصة في الدول العربية يتحدثون عنها وعن مستقبلها الواعد خاصة بعد أن أكدت الدراسات ارتفاع عدد مستخدميها في الوطن العربي لأكثر من مليون شخص، وأصبح عدد المكاتب والمساحات المشتركة في تزايد مستمر، فهل سيكون لها الأولوية في المستقبل القريب، مكانك ستوضح لكم كل ما يتعلق بالمكاتب المشتركة وأهميتها ومستقبلها عبر هذه السطور.

المكاتب المشتركة وأهميتها

أصبحت مساحات العمل المشتركة ذات أهمية كبيرة للشركات والطلاب خلال الفترة الأخيرة، وهي الآن محط اهتمام الجميع لأنها تعتبر مكان مناسب لأصحاب الأعمال الحرة والمبتدئين ورجال الأعمال .

  • أماكن مميزة وجذابة توفر الوقت والمال والمجهود، تجذبك إليها كالسحر لتختار من بينها ما يناسبك لتبدأ عملك في هدوء وراحة نفسية، كل شيء تحتاج له توفره لك دون عناء، فقط تعمل في أجواء تحفز على التركيز والإنجاز.
  • تستفيد من العمل الجماعي وتتعلم وتكتسب المزيد من الخبرات الحياتية والعملية، لا ينقصك شيء ولا يوجد ما يعطل مسيرة إنجازاتك.
  • أماكن مصممة بتسهيلات وإمكانيات مميزة تسهل العمل، تتوفر فيها كافة وسائل الراحة وكل طرق التواصل التكنولوجي السريع، توفر لك الحصول على عنوان مناسب في موقع حيوي تتواصل من خلاله مع العملاء وتستخدمه في كافة تعاملاتك.
  • تحصل كذلك على مكاتب فخمة ومريحة وغرف للاجتماعات بتجهيزات حديثة، مع الكثير من الإمكانيات التي توفرها لك دون أعباء إضافية.
  • إذا كنتم مجموعة من الطلاب وتبحثون عن مكان يوفر لكم التركيز والهدوء للمذاكرة وإعداد الأبحاث، أو كنت رجل أعمال وتبحث عن مكان ممتاز للقاء العملاء أو مقر جديد للتوسع في شركتك ولا ترغب في تكبد المزيد من الأ عباء، فإن ” مكانك ” توفر لك كل ما تحلم به، فقط تختار المساحة التي تناسب احتياجاتك ثم تنطلق لتحقق أحلامك.

مستقبل العمل في المساحات المشتركة

مع انتشار مساحات العمل والمكاتب المشتركة وارتفاع معدل  الإقبال المصري على مساحات العمل المشتركة، فإن المؤشرات تؤكد أن مستقبلها مشرق ومبشر بالمزيد من المكاتب والشركات العاملة في هذا المجال، لماذا ؟

  • لأنها تحقق أحلام العملاء وتساعدهم على العمل وتوفر لهم كافة الخدمات التي يرغبون فيها، وبالتالي يجد فيها الجميع ضالتهم ويحققون من خلالها راحتهم ومكاسبهم وأرباح لشركاتهم.
  • تلبي هذه الأماكن رغبات الشركات الوليدة وأصحاب المشروعات الصغيرة والطلاب، لذا فإنها تخدم شريحة عريضة من المجتمع، مما ينبيء بزيادة الطلب عليها مع مرور الوقت.
  • على الرغم من أن  مساحات العمل المشتركة تعتبر ثقافة جديدة في المجتمعات العربية، إلا أن جودته ودقتها جعلتها تنتشر سريعًا وتحقق رواجًا غير متوقع وبشكل مذهل ومثير، ذلك لأنها فكرة عملية ومبتكرة تتسم بالمرونة.
  •  مساحات مميزة تشجع على العمل والابتكار والتواصل مع الآخرين، تدفعك نحو بناء شبكة تواصل اجتماعي ممتازة مما يصب في خبراتك ومهاراتك المهنية.
  • هذه المساحات المشتركة هي مستقبل العمل في الدول العربية، من خلالها يمكن تحفيز الشباب على الإنجاز، لأنها لا تكلفهم الكثير من الأموال وتتسم بالمرونة، يختار الشاب المساحة التي تناسب نشاطه ويدفع فقط المقابل المادي المناسب للفترة الزمنية التي يريدها والخدمات التي يستخدمها، دون أن يضطر لإنفاق مبالغ باهظة مقابل تأسيس شركة كبيرة من البداية.

مستقبل العمل في المساحات المشتركة يبدو مميزاً وفي طريقه للمزيد من الانتعاش والنمو، لأن تحقيقها لأحلام الشباب والطلاب ورجال الأعمال يجعلها تأتي على قمة الاختيارات عند البحث عن مكان مناسب للاجتماعات والمؤتمرات والعمل أو إعداد الأبحاث العلمية والمذاكرة، مميزاتها التي لا تنتهي يجعل مستقبلها مبهر ونموها متزايد.